بوسطن دينامكس ترسل الكلب الآلي لمساعدة الأطباء في علاج مرضى فيروس كورونا

الكلب الآلي "سبوت" لديه وظيفة جديدة كمقدم للتطبيب عن بعد وهو يستحق كل المدح. في مستشفى بريغام يساعد الكلب الآلي اللطيف "Spot" في بوسطن ديناميكس في مساعدة الأطباءعلى مكافحة الفيروس التاجي كورونا...

عمر مصطفى · الأحد 26‏/أبريل‏/2020

في مستشفى بريغام ومستشفى النساء، يحدث شيء مثير للإعجاب عبر الإنترنت: يساعد الكلب الآلي اللطيف "Spot" في بوسطن ديناميكس في مساعدة الأطباء في بوسطن على مكافحة الفيروس التاجي كورونا.

تم تجهيز الجرو الروبوتي بجهاز iPad وراديو ثنائي الاتجاه حيث يمكّن العاملين في مجال الرعاية الصحية من إجراء مؤتمر فيديو مع المرضى أثناء توجيه الروبوت عن بعد. بهذه الطريقة، يمكن للأطباء تقييم المرضى في عزلة دون التعرض للفيروس.

هذا أمر مهم للغاية لأنه في الولايات المتحدة، أصيب ما لا يقل عن 5400 ممرض وطبيب وعمال رعاية صحية بفيروس كورونا أثناء قيامهم لمعالجة المصابين، حيث فقد العشرات منهم حياتهم. هذا هو السبب في أن هذا المساعد غير المحتمل سيكون بالتأكيد أفضل صديق للأطباء.

بدأت محاكاة الروبوت في العالم الحقيقي بالفعل

قالت Boston Dynamics في مدونة نشرت على الإنترنت يوم الخميس، "بدءًا من أوائل شهر مارس ، [بدأنا] في تلقي استفسارات من المستشفيات تسأل عما إذا كانت الروبوتات الخاصة بنا يمكن أن تساعد في تقليل تعرض موظفيها لـ فيروس كورونا COVID-19. أحد المستشفيات التي تحدثنا إليها شاركنا بأن في غضون أسبوع أصيب سدس موظفيهم بفيروس COVID-19 وأنهم كانوا يبحثون في استخدام الروبوتات لإخراج المزيد من موظفيهم خارج نطاق الفيروس الجديد. "

بدأ مستشفى بريجهام تجارب حقيقية الأسبوع الماضي مع المرضى الذين وافقوا على إجراء مقابلة الروبوتية.

كيف يعمل

يمكن للإصدار الحالي من روبوت "Spot" إجراء المقابلات فقط؛ ومع ذلك، ستقوم Brigham قريبًا بتثبيت نموذج مُحسَّن بكاميرات يمكنها قياس معدل تنفس المريض ودرجة حرارة الجسم.

تمكن كاميرا الروبوت "Spot" الخاصة الطبيب من رؤية الحالة الفيزيائية للمريض. يمكن للطبيب التحدث إلى المريض من خلال الميكروفون المدمج لطرح أسئلة تشخيصية أعتيادية. علاوة على ذلك ، يمكنهم توجيه الروبوت للتنقل حول المريض لرؤيته بشكل أفضل.

يمكن أن يساعد الاستخدام الواسع للروبوتات مثل Spot بشكل كبير موظفي المستشفى ويقلل من الحاجة إلى دروع الوجه وأقنعة N-95 أيضًا.

تقوم شركة Boston Dynamics بتوريد الأجهزة والبرامج الخاصة بها إلى مصادر مفتوحة

أفضل جزء هو معرفة حقيقة أن Boston Dynamics تقوم بتحويل أجهزتها و برمجتها  إلى مفتوحة المصدر من أجل أستخدام الروبوتات للمستشفيات. وهي متاحة الآن على صفحة GitHub الخاصة بالشركة.

وفقًا للشركة، يمكنك باستخدام البرنامج المفتوح المصدر فرزالروبوتات الأخرى إلى عمال.

تطور الروبت الكلب "Spot"

علاوة على ذلك، ترغب الشركة في تطوير الروبوت وجعله أكثر ملاءمة لإعداد المستشفى بجعله يقيس العلامات الحيوية مثل درجة حرارة الجسم ومعدل التنفس ومعدل النبض ومستويات تشبع الأكسجين.

بمجرد تحقيق ذلك ، ستستخدم Boston Dynamics ضوء الأشعة فوق البنفسجية C للتخلص من جزيئات الفيروسات وتعقيم الأسطح.

لذا، نعم ، لن يتحول الروبوت Spot إلى ميت؛ ومع ذلك، فإنه يتجول بالفعل في المستشفيات مما يوفر تجربة السايبربانك للمرضى من الخارج بشكله الخارجي بدون رأس والذي أصبح له وجه بشري فجأة بفضل جهاز iPad المرفق.

أليست هذه أخبار جيدة؟ نحن نتوقع الآن هو أنه الوقت لنقول ، "الروبوت سوف يراك الآن".